الجمعة، 16 مايو 2014

سامسونج تعرض السبورة الإلكترونية العصرية (E-Board) في معرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم (GESS)

سامسونج تعرض السبورة الإلكترونية العصرية (E-Board) في معرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم (GESS)                                                                                                                                                               تطرح سامسونج لمواطني الخليج الصغار والرقميين أحدث تطبيقات الإدارة التفاعلية للفصول الدراسية                                                                                                                                                                              
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                    
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 4 مارس 2014 - جذبت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة، وهي شركة رائدة عالميًا في مجال الوسائط الرقمية وتقنيات التقارب الرقمي، الانتباه في معرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم (GESS)، حيث قامت إلى جانب بعض من شركائها بعرض مجموعة من الحلول التعليمية الذكية التي تم تطبيقها في كافة أرجاء منطقة الخليج.

يقدم تطبيق سامسونج المدرسي الذكي تجربة ثرية واقتصادية في نفس الوقت داخل الفصل الدراسي. فهو يعزز الخبرات الجماعية والتعاون بين الطلاب والمعلمين مع خفض النفقات التشغيلية في ذات الوقت. وفي أساس تطبيق سامسونج للإدارة التفاعلية للفصول الدراسية توجد
السبورة الإلكترونية التي تتميز بتقنية اللمس وتقنية إتش دي كاملة. حيث تتيح التقنيات البرمجية المتمثلة في Magic IMS (تطبيق الإدارة التفاعلية) والسبورة البيضاء التفاعلية (IWB) للطلاب والمعلمين المشاركة في الدروس التفاعلية، واستخدام باقة من المحتويات وتدوين ملاحظات رقمية وحفظ أعمال الفصل لاستخدامها لاحقاً. وتحتوي السبورة على خاصية الكتابة على سطح السبورة بالإضافة إلى خصائص مدمجة للوسائط المتعددة. كما يقدم تطبيق سامسونج المدرسي الذكي والذي يشتمل على السبورة البيضاء التفاعلية تجربة تعليمية ديناميكية حديثة تكفل مستوى تعليمي راقي.

يعلق السيد مادهاف نارايان، مدير إقليمي أول لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، أعمال الشركة، سامسونج الخليج للإلكترونيات: "نحن نعلم أنه عندما يشترك أطفالنا في العملية التعليمية بصورة تفاعلية وتعاونية فإن أداءهم سوف يتحسن كما تترسخ المعلومات لديهم لفترة أطول. ويضيف المدير الإقليمي لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي: "لهذا السبب يحاول المعلمون في هذا العصر إثراء تجربة التعليم من خلال استخدام التقنيات والحلول التي تحفز على المشاركة". ويستطرد قائلاً: "كما أن الحلول التي نطرحها في GESS ميسرة وسهلة الاستخدام، وتمكن جميع الدارسين في الفصول الدراسية من طرح المزيد من الأسئلة، وتبادل المعلومات أكثر، وفي نهاية المطاف، الحصول على قدر أكبر من التعليم. ولذا، فإنه في حين تتبنى أغلب كيانات قطاع التعليم نهج الحل الواحد للجميع بما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات، إلا أن سامسونج تستفيد من مكانتها المرموقة ومن مستوى شراكاتها في تمكين المعلمين الحقيقيين وطلابهم."

يجدر بالذكر أن تطبيق سيكون معروضاً في معرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم. وهو نموذج قوي للبيئة التعليمية التفاعلية التعاونية. وهو إصدار جديد من سامسونج لتطبيق "الفصل الذكي" الذي يشمل Magic IWB (السبورة البيضاء التفاعلية)، و Magic IMS (تطبيق الإدارة التفاعلية) وكذلك Magic IMS Agent. حيث يقدم Magic IMS Agent تقنية بصرية حساسة باللمس، بما يتيح التفاعل بين السبورة الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر والتابليت الخاصة بالمعلمين والطلاب والتي تدعم أنظمة تشغيل مختلفة.  

ولكونها تستند إلى "تجربة التعلم الجديدة"، وهي النظام الذي يرعى مختلف أنواع خبرات التعلم، فإن تطبيقات سامسونج التعليمية ساعدت في خلق تجارب تعليمية تفاعلية وقائمة على الاستنتاج في جميع أنحاء دول الخليج.

لقد تم تطوير مجموعة حلول التعليم الخاصة بسامسونج من خلال نظام بيئي غني من الشراكات مع مزودي المحتوى. كما تعاونت الشركة العملاقة مؤخرًا مع دار النشر "كلمات" لتقديم برامج تعلم ترتكز على اللغة العربية في فصول دراسية في جميع أنحاء المنطقة. حيث تقدم منصة البرنامج التعليمي "حروف" برنامجاً لتعليم باللغة العربيةباعتباره برنامجًا شاملاً للمواد التطويرية. وعبر استخدام وسائط متنوعة ومحتوى حديث ورسومات غرافيكية عالية الدقة، يعزز "حروف" من إتقان الأطفال للغة العربية من خلال تطوير المهارات البدنية والحسية والفكرية.

ويأتي معرض GESS هذا العام في أعقاب الاحتفلال بمرور عام على شراكة سامسونج مع مبادرة "التعليم الذكي" بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أبرمتها وزارة التربية والتعليم الإماراتية حيث تكون مشغلًا لشركة سامسونج لتطبيق تقنيات التقارب الرقمي.

يذكر أن معرض GESS يقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من الرابعوحتى السادس من مارس 2014.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق